تعلم صيانة الهواتف الذكية learn to maintain smartphones




أصبحت صيانة الهواتف الذكية حاجة ملحّة لكثير من النّاس، وذلك بسبب انتشار تلك الهواتف بين النّاس، وكثرة الأعطال التي تتعرّض لها، والتي تُعد مشكلة الشاشة المكسورة أبرز تلك المشاكل. وطريقة تعلّم إصلاح الهواتف الذكية ليس بالأمر الصعب ولا المعقّد، فكلّ ما يلزم هو وجود الأدوات والقطع الغيار المناسبة، وتعلّم دليل الصيانة للهاتف بحسب نوعه.


في هذه المقالة سنتعرّف على طرق عديدة يمكن من خلالها تعلّم صيانة الهواتف الذكية بالاعتماد على نفسك بشكل أساسيّ.


الموقع الاول : iFixit

يُعدّ موقع الإنترنت iFixit أحد أشهر مواقع الإنترنت والتي يقدّم فيها دليل صيانة معظم الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونيةمثل التابلت واللابتوب والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر، وحتى السيارات. وكلّ ذلك بشكل مجّاني! حيثُ يُعرَض فيه أكثر من 33 ألف دليل صيانة لأكثر من 9 آلاف نوع من الأجهزة مقدّماً أكثر من 116 ألف حلّ للمشاكل المختلفة.


كما أنّه يقوم ببيع الأدوات اللازمة لصيانة الهواتف الذكية، وذلك بحسب المهمّة والعطل المراد إصلاحه. أمّا قطع الغيار فأيضاً يوفّر الموقع إمكانية شراؤها مباشرةً في نفس صفحة دليل الصيانة، كما يمكن شراؤها من المحلات المعتمدة أو من خلال مواقع التسوّق الإلكتروني مثل ebay أو Amazon.


الموقع الثاني : مـوقع formymobil


ان هذا الموقع بسيط وسهل الاستخدام ، من ميزات هذا الموقع انه مجاني تماما ، ويعتبر من أفضل المواقع المتخصصة في صيانة الهواتف الذكية ، بحيث إنه يحتوي على اغلبية الهواتف الذكية من كل الشركات العالمية المعروفة كمثال : ( “سامسونغ ” ، “سوني” ، “نوكيا” ، “اتش تي سي” ، “أيفون” ) .

الموقع الثالث : مـوقع repairsuniverse

موقع مميز اخر لصيانة جميع الاجهزة الالكترونية ومن ضمنها الاجهزة المحمولة ، بحيث إنه يحتوي على دليل لجميع انواع الهواتف المحمولة ، كما يوجد به شروحات لصيانة اجهزة الـ psp ، xbox ، إن أكثر مايميز هذا الموقع هو تقديمه لشروحات مميزة ومفهومة كما إنها بدقة عالية الجودة ، مما يساعد المستخدم بالقدرة الكبيرة على الإستيعاب ، وذلك بفضل تقديمة الخطوات بالتفصيل .

كورسات تعليمية أونلاين

يمكنك أن تقوم بأخذ العديد من كورسات ودروس تعلم صيانة الهواتف الذكية أونلاين على شبكة الإنترنت دون الحاجة للتواجد في مكان معيّن، ويوجد هناك العديد من مواقع الإنترنت التي توفّر مثل هذه الدورات المدفوعة: 
مجموعة من الدورات المختلفة من موقع Udemyالتعليمي، تجد أشهرها على الرابط هنا
مجموعة من الدورات المتخصصة والتفصيلية من موقعCellular Repair School المخصص لهذا الأمر، تجد الدورات على الرابط هنا
مجموعة من الدورات من موقع tta، تجدها على الرابط هنا

كورسات تعليمية محلية



الحلّ الأخير يكمن في البحث عن معاهد وأكاديميات في بلدك يقيم دورات متقدّمة وتمهيدية في صيانة الهواتف الذكية، ابحث في محرّك البحث جوجل أو اسأل أشهر المعاهد القريبة منك. كذلك، تقيم الجامعات مثل هذه الدورات وباسعار تشجيعية للطلاب.

الأكثر تحميلا